القائمة الرئيسية

الصفحات

حركة ذيل القطط بالصور 7 حركات ومعانيها

هناك عبارة مألوفة تدعي أن العيون هي نافذة الروح ، ولكن في القطط ، فإن وضع الذيل هو الذي يوفر أعظم نظرة ثاقبة لما تشعر به القطة.

تستخدم القطط حركات الذيل مع عيونها وآذانها وكفوفها وأوضاع الجسم المختلفة للتواصل. ولهذا فإن فهم حركة ذيل القطط سيساعدك على فهم قطتك بشكل أفضل لا محالة.

يمكنك قراءة لغة جسد قطتك لتحديد شعورها حيال تفاعلات معينة ولتحديد المواقف أو البيئات التي تجعل قطتك سعيدة أو خائفة وحزينة. يمكن أن يساعدك فهم لغة ذيل القطة أيضًا في التعرف على المرض والألم بسهولة أكبر.

فبمجرد أن تأخذ الوقت الكافي لتعلم وفهم حركة ذيل القطط ، وتدرك أن الدراسة الدقيقة لعلامات ذيل القطط أمر حيوي لكل من سعادتك وسعادة حيوانك الأليف في المنزل ، ستندهش من الإشارات والعواطف التي لا تعد ولا تحصى والواضحة جدًا من قطك.

ستمكّنك هذه النصائح من فهم حركات ذيل القط مما سيساعدك على بناء علاقة أكثر حبًا وثقة وإرضاءً مع قطتك.

ماذا يعني أن يقف ذيل القط بشكل مستقيم؟

حركة ذيل القطط


من المحتمل أن تكون إشارة ذيل القط الأكثر فهماً هي ذيل مرفوع عموديًا ، وأحيانًا يكون الطرف ملتويًا قليلاً ، مثل علامة الاستفهام. للمساعدة في فهم لغة ذيل القطط ، قدم باحث للقطط من جامعة ساوثهامبتون صورًا ظلية للقطط بالحجم الطبيعي وذيلها في أوضاع مختلفة. عندما أظهرت الصورة ذيل القطة للأعلى ، اقتربت القطط الحقيقية بسرعة أكبر ، وكثيراً ما كانت ترد بالمثل على الإشارة. في الواقع ، يقول ذيل القطة المستقيم “أنا ودود” ، مما يقلل من مخاطر القتال. إذا استقبلتك قطتك أنت أو قطط أخرى في منزلك بذيلها للأعلى ، فهذه علامة واضحة على الثقة والود والمودة .

ماذا يعني الذيل في علامة الاستفهام أو على شكل الخطاف؟

ماذا يعني الذيل في علامة الاستفهام


قد تفكر في أخذ استراحة من عملك اليومي للعب مع قطتك ، إذا لاحظت أن قطك رفع ذيله لأعلى وثنى نهايته على شكل خطاف . غالبًا ما يشير وضع الذيل هذا إلى فرحته أو سعادته وأنه في حالة مزاجية مرحة ، وأن قطتك مستعدة لمشاركة بعض المرح معك.

لماذا تلف القطط ذيولها حول أجسادها؟

قطة تلف ذيلها حولها


إذا كانت قطتك جالسة أو مستلقية وذيلها ملفوفًا حول جسدها ، فهذا يعني أنها خائفة أو دفاعية أو متألمة أو تشعر بالضيق والتوعك. عندما ترى هذا ، أنهِ تفاعلك مع قطتك وتأكد من أن بيئة قطتك خالية من الضغوطات.

إذا كانت قطتك تجلس بشكل متكرر وذيلها ملتف بإحكام حول جسمها لأكثر من بضعة أيام ، فإن زيارة الطبيب البيطريي سيكون مناسبا للتأكد من أن قطتك لا تعاني من أي آلام أو مرض.

لماذا تنفث القطط ذيولها؟

قطة تنفث ذيلها


إذا أخذة قطتك وضعية بحيث يبدوا ذيلها منتفخ وظهرها مقوس ، فإنها تشعر بالخوف من تهديد مفاجئ وشديد.

يقف شعر قطتك على نهايته (الانتصاب الشعري) بحيث تبدو أكبر. هذا رد فعل دفاعي يشير إلى أن قطتك ترغب في أن تترك بمفردها.

غالبًا ما يتم تشغيل وضع الذيل هذا من خلال الشعور بالتهديد من قبل الحيوانات الأخرى في الفناء ، أو اقتراب الكلاب ، أو الزائرين في المنزل ، أو الضوضاء المفاجئة. قم بإزالة المحفزات المحرضة على هذا السلوك لتقليل من إجهاد قطك واستيائه . إذا حاولت التفاعل مع قطتك عندما يقف شعرها ، فقد يرون أن أسلوبك هذا يمثل تهديدًا لهم وقد يصبحوا عدوانيين.

لماذا تلف القطط ذيولها حولك؟

قطة تلقي التحية بذيلها


تمامًا كما نحيي بعضنا البعض بالمصافحة أو العناق ، قد تستقبلنا القطط عن طريق لف ذيولها حولنا كترحيب بنا ، أو أنها تشابك ذيولها مع القطط الأخرى. التفاف الذيل هو سلوك انتمائي يدل على الرغبة في التفاعل.

قطة تلوح بذيلها من جانب لآخر


غالبًا ما تشير الحركة القوية إلى مشاعر قوية. لذا ، إذا كانت قطتك تلوح بذيلها من جانب لآخر يمينا ويسارا ، أو تهز طرف ذيلها وتضربه مع الأرض. فإنها تكون غاضبة أو منزعجة. فهنا يخبرك هذا السلوك أن هناك شيئًا ما يزعج قطتك ، وربما يكون من الأفضل تركها بمفردها حتى تهدء.

حركة تدوير القطة لذيلها


عندما تحرك قطتك ذيلها ببطء من جانب إلى آخر ، فهذا السلوك قد يعبر على أنها مركزة باهتمام على شيء مثل لعبة أو حيوان آخر في المنزل أو شيء ما بالخارج. وهم على وشك الانقضاض!

يعد الانخراط في سلوك مفترس مثل المطاردة والانقضاض إثراءًا جيدًا لقطتك ، لذا دعهم يستمرون في الانخراط في كل ما يأسر انتباههم.

هل يمكن ملاعبة قطتك حول منطقة الذيل؟

في حين أن تعلم لغة ذيل القطط أمر لا بد منه لمالكي القطط ، فإن مداعبة القطة حول منطقة الذيل (قاعدة الذيل أو الذيل نفسه) لا تتقبلها معظم القطط ، وقد يكون مزعج لها ، ومن المحبب عدم ملاعبتها من هناك. بدلاً من ذلك ، ركز كل المداعبة والخدش حول الذقن والأذنين.

علاوة على ذلك ، إذا بدأ ذيل قطتك أثناء جلسة الملاعبة في الوخز أو الجلد ، أو كانت أذنيها تتراجع أو تنحني بعيدًا عنك ، فهذه كلها إشارات على أن رفيقك قد انتهى من هذا التفاعل ، فالقطط تشارك رسائل واضحة جدًا حول شعورها في أي لحظة مع واحدة من أكثر أجزاء الجسم تعبيرًا. إذا كنت تأخذ الوقت والجهد لتعلم لغة ذيل القطط ، فستتحدث عن حركات ذيل القطط كأنك خبير فيها ، مما يجعل علاقتك بقطك أكثر تفاهمًا وسعادة.

على الرغم من أنه يجب عليك النظر إلى أكثر من مجرد حركات الذيل ، لفهم الحالة العاطفية لقطتك تمامًا ، فقد يكون الذيل هو الجزء الأكثر تعبيرًا في لغة جسد القطة. سيؤدي فهم لغة جسد قطتك بشكل أفضل إلى تحسين علاقتك بها بكل تأكيد.

المصادر: catster.com / petmd.com / hillspet.com / petplan.co.uk

تعليقات

التنقل السريع